الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*صكوك أضاحي ب 1200 جنيه في رمضان..تنسيق متكامل للأوقاف والتموين والضمان الاجتماعي للتبرع والتوزيع..كيلو لحم للأسرة 3 أفراد و2 كيلو للأكثر عدداً بالمناطق النائية والصعيد

المصدر: جريدة الجمهورية 23/5/2016

كتب - محمد غريب:

تم الاتفاق مع وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والتخطيط لإصدار صكوك الأضاحي بمناسبة حلول رمضان المبارك بقيمة 1200 جنيه للصك من خلال حساب موحد بأحد البنوك الكبري برقم محدد وتتولي وزارة الأوقاف الناحية الدعوية وتخصص مندوباً بالمساجد الكبري لاستقبال الراغبين في الاستفادة وتجميع الأموال وتحويلها إلي وزارة التموين التي تتولي شراء الأضاحي وذبحها وتقسيمها وتوزيعها علي المستحقين بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي استرشاداً بقاعدة بيانات وزارة التخطيط سواء من خلال بطاقات التموين أو مستحقي المساعدات بتوفير وسائل نقل الأضاحي علي المستفيدين أعلن ذلك د. خالد حنفي وزير التموين بعد اجتماعه أمس مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للإعلان عن المشروع. 

أوضح حنفي انه سيتم توزيع كيلو لحم علي الأسرة 3 أفراد لأقل و2 كيلو للأسرة 4 أفراد فأكثر من سكان المناطق الأكثر احتياجا خاصة في محافظات الوجه القبلي والحدودية. كما سيتم توفير الصكوك لمن يرغب في شرائها من خلال مديريات التموين والأوقاف بالمحافظات في ضوء تعاقد التموين علي أكبر صفقة اقتصادية مع السودان لشراء 800 ألف رأس ماشية من أجود الأنواع والسلالات. 

أكد وزير الأوقاف ان أولوية توزيع الأضحية للمواطنين بالقري والنجوع والمناطق المحرومة وفق قوائم تعدها وزارة التضامن الاجتماعي والهدف هو توفير لحوم أضحية بسعر منخفض للمتبرعين وتوزيعها علي المحتاجين مجانا وضمان عدم استغلال أي جماعات غير الموثوقة لتلك الشعيرة ولتعظيم الاستفادة من لحوم الأضاحي علي أن يتم التنفيذ خلال رمضان علماً بأن العاملين في المشروع لن يحصلوا علي أي مقابل مادي من أمواله ولكن مكافأة من الوزارات العاملين بها. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع